في ظل التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد حالياً، يبحث العديد من القراء عن حالة الطقس خلال عيد الفطر المبارك 2023 ، ويتساءلون عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام القليلة القادمة وفي هذا المقال ننشر لكم توقعات الطقس حسب تعليمات الأرصاد الجوية خلال عيد الفطر اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

طقس عيد الفطر المبارك

تتزايد معدلات البحث بين المصريين عن حالة الطقس خلال عيد الفطر المبارك، وذلك لمعرفة تفاصيل الأحوال الجوية المتوقعة لتلك الفترة، وسط تزايد الأجواء الحارة التي تشهدها البلاد، حيث أفاد خبراء الهيئة القومية للأرصاد الجوية بأن احتفالات عيد الفطر المبارك لعام 2023 تتزامن مع احتفالات أعياد الربيع، ومن المتوقع أن يكون الطقس لطيفًا خلال هذه الفترة.

طقس عيد الفطر المبارك 2023

أشارت التوقعات إلى أن الشمس ستكون مشرقة، وأن درجات الحرارة العظمى ستصل إلى حوالي 27 درجة مئوية، في حين تنخفض درجات الحرارة الصغرى إلى حوالي 17 درجة مئوية في العاصمة خلال أول أيام العيد.

ومن المتوقع أن تكون حركة الرياح ضعيفة خلال فترة عيد الفطر المبارك، حيث تصل سرعتها إلى 9.7 كيلومتر في الساعة، كما أنه من غير المتوقع سقوط الأمطار خلال هذه الفترة، وبناءً عليه، تنصح هيئة الأرصاد المواطنين، وخاصة الأطفال، بارتداء الملابس الصيفية خلال فترة العيد، دون الخوف على حالتهم الصحية.

ظواهر في الطقس لن تراها في عيد الفطر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات الخبراء لحالة الطقس خلال الأيام القليلة القادمة، ودرجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات، وتضمن بيانها مفاجأة سارة حول طقس يوم وقفة عيد الفطر، وبحسب الحسابات الفلكية، فإن يوم وقفة عيد الفطر المبارك سيوافق الخميس المقبل، ومن المتوقع أن يكون الطقس لطيفًا ومشمسًا في مختلف المناطق، مع درجات حرارة مرتفعة نسبيًا في بعض المناطق، وذلك وفقًا لتوقعات الخبراء في الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

ووفقًا للبيان الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من المتوقع أن تختفي الشبورة المائية تمامًا خلال يوم وقفة عيد الفطر المبارك، مما يجعل السفر والتنقل عبر الطرق بين المحافظات المختلفة، أكثر أمانًا ويسهل الرؤية للسائقين في ذلك اليوم المهم، ومن المتوقع أن ينتهي نشاط حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة يوم الثلاثاء، وأن تشهد بعض المناطق مناطق من السواحل الشمالية وشمال الصعيد حركة رياح نشطة على فترات خلال يوم الخميس، ولكنها نظيفة بلا أتربة أو رمال.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تختفي الأمطار من طقس وقفة عيد الفطر المبارك، مما يتيح للأسر الخروج في أي وقت لشراء مستلزمات العيد، كما أن درجات الحرارة يوم وقفة عيد الفطر المبارك ستنخفض، بعد ارتفاع استمر على مدار الأسبوع الماضي ووصلت خلالها درجة الحرارة في بعض المحافظات إلى 37 درجة مئوية. ومن المتوقع أن تشهد درجات الحرارة انخفاضًا في العديد من المناطق خلال يوم وقفة عيد الفطر.

موعد استطلاع هلال شوال 1444

تقوم دار الإفتاء المصرية باستطلاع هلال شهر شوال لعام 1444 هجرية، وذلك يوم الخميس المقبل الموافق 20 أبريل لعام 2023، بعد غروب الشمس، من خلال لجانها الشرعية العربية المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، وسيعلن الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك بعد صلاة المغرب في نفس اليوم، بناءً على تحقق رؤية هلال شهر شوال أو عدمه.

يقوم المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بتشكيل لجنة لرؤية هلال شهر شوال لتحديد موعد عيد الفطر المبارك لعام 2023، وذلك بالتنسيق مع دار الإفتاء المصرية التي تقوم أيضًا بتشكيل لجنة لتحديد موعد عيد الفطر المبارك لنفس العام، وقد صرح الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد، بأنه وفقًا للحسابات الفلكية التي يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد، سيولد هلال شهر شوال مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السادسة والدقيقة 14 صباحًا بتوقيت القاهرة، الموافق يوم الخميس 29 من رمضان 1444 هـ في 20/4/2023م، وسيتم الإعلان عن موعد عيد الفطر المبارك بعد رؤية الهلال في ذلك اليوم.

في النهاية، وبعد أن تحدثنا عن طقس عيد الفطر المبارك، يكون غرة شهر شوال 1444هـ فلكيًا يوم الجمعة الموافق 21 أبريل 2023م، وسيكون عيد الفطر المبارك يوم الجمعة 21 أبريل 2023م بعد رؤية هلال شهر شوال. وسيكون وقت صلاة عيد الفطر في القاهرة عند الساعة 5:47 صباحًا بتوقيت القاهرة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق