إجازة عيد تحرير سيناء هي إحدى الإجازات الرسمية في مصر التي تخصصت للاحتفال بذكرى تحرير شبه جزيرة سيناء من الاحتلال الإسرائيلي في عام 1982م، وتعتبر هذه الإجازة من الأعياد الوطنية المهمة في مصر، كما تُعد إجازة عيد تحرير سيناء فرصة للمصريين للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية وقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء، إما بالسفر خارج المدينة أو بالقيام بأنشطة ترفيهية مختلفة داخل المدينة.

عيد تحرير سيناء

تم تحرير سيناء في حرب تشرين أو "حرب تشرين الأول" كما يطلق عليها في سوريا ولبنان، والتي تمت في 6 أكتوبر 1973، حيث شاركت مصر وسوريا فيها ضد إسرائيل، وبعد معارك شديدة، تمكنت القوات المصرية من تحرير سيناء بالكامل، وذلك في عام 1982.

موعد اجازة عيد تحرير سيناء 

في يوم 25 من الشهر الجاري يتم الاحتفال بعيد تحرير سيناء، وتداولت بعض الشائعات التي تفيد بأنه تم تأجيل إجازة عيد تحرير سيناء من يوم الثلاثاء 25 إبريل إلى يوم 27 أبريل 2023.

ومع ذلك، فإن هذه الشائعات غير صحيحة، حيث أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأن إجازة عيد تحرير سيناء ستكون في موعدها المحدد يوم الثلاثاء وذلك دون أي تأجيل.

أخبار عن تأجيل موعد إجازة عيد تحرير سيناء

يصادف اليوم الثلاثاء الموافق 25 أبريل ذكرى تحرير سيناء، وهو اليوم الذي انسحب فيه آخر جندي صهيوني واستردت مصر أرض سيناء، وبالنسبة لترحيل إجازة عيد تحرير سيناء إلى نهاية الأسبوع الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن مجلس الوزراء لم يصدر أي قرار حتى الآن يتعلق بهذا الأمر.

إجازات شهر أبريل الرسمية

يشهد شهر أبريل الجاري العديد من الإجازات الرسمية المدفوعة الأجر، وذلك وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي. وتشمل هذه الإجازات إجازة شم النسيم التي كانت يوم الاثنين الماضي، وإجازة عيد الفطر المبارك التي بدأت في الخميس 20 أبريل ومستمرة حتى اليوم الاثنين. وأخيرًا، سيتم الاحتفال غدًا الثلاثاء بإجازة عيد تحرير سيناء 2023.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق