صلاة عيد الفطر هي إحدى الصلوات الجماعية التي يقيمها المسلمون في أول أيام شهر شوال، وهي الصلاة التي تختتم شهر رمضان المبارك، ويعتبر عيد الفطر من الأعياد الإسلامية الرئيسية، ويحتفل به في جميع أنحاء العالم الإسلامي،  يعد هذا اليوم فرصة لإعادة التواصل مع الأهل والأصدقاء والجيران، وتعزيز المحبة والتآخي بين المسلمين، نتمنى لجميع المسلمين حول العالم عيد فطر سعيد وأن يعم السلام والأمن والاستقرار في جميع بلدانهم

موعد صلاة عيد الفطر 2023

عادةً ما يتم إعلان موعد صلاة عيد الفطر بعد رؤية هلال شهر شوال، ويتم ذلك بعد غروب شمس اليوم الـ29 من شهر رمضان، وإذا لم يتمكن المسلمون في منطقة معينة من رؤية الهلال بالعين المجردة أو بواسطة التلسكوبات، فإنهم يتبعون تقويمًا معتمدًا لتحديد موعد صلاة العيد.

وتعد صلاة عيد الفطر فرصة لجميع المسلمين للاحتفال بانتهاء شهر رمضان وإظهار الشكر والامتنان لله عز وجل على هذه النعمة، وعادةً ما يتم تنظيم صلاة العيد في المساجد أو الملاعب أو في أماكن مفتوحة أخرى، وتحضرها العائلات والأصدقاء والمجتمع المسلم بأكمله؛ لتبادل التهاني والتحية والسلام، وتعزيز الأواصر الاجتماعية والروحية بين جميع أفراد المجتمع.

موعد صلاة عيد الفطر بتوقيت القاهرة 2023

أفاد المعهد في بيان صحفي بأن موعد صلاة عيد الفطر لعام 2023 في مصر سيكون عند الساعة 5:47 صباحًا بتوقيت القاهرة.

موعد صلاة عيد الفطر بتوقيت الجزائر والأردن والسودان 2023
يصادف موعد صلاة عيد الفطر لعام 2023 في الجزائر الساعة 4:47 صباحًا، وفي الأردن الساعة 5:47 صباحًا، وفي السودان 5:47 صباحًا بالتوقيت المحلي.

موعد صلاة عيد الفطر بتوقيت السعودية والإمارات

يكون التوقيت المحلي لصلاة عيد الفطر داخل المملكة العربية السعودية وفي دولة الإمارات في تمام الساعة 6:47 صباحًا.

موعد عيد الفطر 2023

قد أعلن المركز الفلكي الدولي أنه من المتوقع تحري هلال شهر شوال في يوم الخميس الموافق 20 أبريل الجاري، وذلك لتحديد موعد عيد الفطر 2023، ونظرًا لعدم توافر الأجواء المناسبة لاستطلاع الهلال سواء بالعين المجردة أو بالتلسكوب من جميع أنحاء قارتي آسيا وأستراليا.

فإنه من المتوقع أن يختلف موعد عيد الفطر 2023 في العالم الإسلامي، ويتوقع أن يكون موعد عيد الفطر 2023 يوم الجمعة 21 من نفس الشهر، على أن يتم تحديده رسميًا من قبل الجهات المختصة في كل بلد وفقًا لتقويمه المحلي وموقعه الجغرافي.

في النهاية نكون قد انتهينا من التعرف على موعد صلاة عيد الفطر 2023، حيث أن يوم عيد الفطر هو مناسبة مهمة وسعيدة للمسلمين في جميع أنحاء العالم، حيث يحتفلون بانتهاء شهر رمضان المبارك ويجتمعون للصلاة وتبادل التهاني والهدايا.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق