عيد الفطر هو أحد الأعياد الدينية الهامة في العالم الإسلامي، ويحتفل به في العديد من الدول، وخاصة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويعتبر عيد الفطر فرصة للترفيه والاستجمام، حيث أن الكثيرون يقضون وقتهم في مشاهدة الأفلام، وتعد إيرادات أفلام عيد الفطر من أهم الإيرادات السنوية لصناعة السينما في الدول العربية، وذلك لأنها تجذب جمهورًا كبيرًا من المشاهدين المسلمين الذين يحتفلون بالعيد، وتتنافس العديد من الأفلام المحلية والعالمية على جذب اهتمام المشاهدين خلال هذه الفترة.

إيرادات أفلام عيد الفطر المبارك 2023

تشهد أفلام عيد الفطر لعام 2023 إقبالاً كبيرًا من قبل الجماهير، حيث حققت في الرابع من أيام العيد إيرادات وصلت إلى أكثر من 14 مليون جنيه، ويتصدر فيلم هارلي بطولة النجم محمد رمضان قائمة الأفلام الأكثر شعبية، في حين يحتل فيلم ساعة إجابة بطولة الطفل سليم مصطفى المركز الأخير في القائمة، سنوافيكم في هذا التقرير بتفاصيل إيرادات أفلام عيد الفطر في الرابع من أيام العيد.

فيلم هارلي

تمكن فيلم "هارلي" بطولة النجم محمد رمضان، من تحقيق إيرادات بلغت قيمتها 4,436,000 جنيها في الرابع من أيام عيد الفطر، يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم بما في ذلك مي عمر، محمود حميدة، أحمد داش، مي كساب، إسماعيل فرغلي، وحسني شتا، وهو من إخراج محمد سمير وتأليف محمد سامي ومحمد سمير مبروك.

فيلم يوم 13

يأتي فيلم "يوم 13" في المرتبة الثانية من حيث الإيرادات في عيد الفطر، بعد تحقيقه حجم إيرادات بلغت قيمتها 2,632,000 جنيها، الفيلم بطولة النجم أحمد داود ويتضمن قصتين تجري في زمنين مختلفين، حيث يشارك فيه الفنان شريف منير والفنانة دينا الشربيني إلى جانب أحمد داود في الزمن الحديث، بينما تظهر الفنانة جمانا مراد والفنان أحمد زاهر والفنان محمود عبد الغني والفنانة نسرين أمين في الزمن القديم.

فيلم ابن الحج أحمد 

يحتل فيلم "ابن الحج أحمد" بطولة النجم شيكو مركزاً متوسطاً في قائمة إيرادات أفلام عيد الفطر 2023، بعد أن حقق إيرادات بلغت قيمتها 1,517,000 جنيه، يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم بما في ذلك سيد رجب، رحمة أحمد، صبري فواز، محمد لطفي، مصطفى غريب، عايدة رياض، الطفل منذر مهران وآخرين، الفيلم من فكرة عمرو سلامة، وسيناريو وحوار محمد المحمدي وأحمد محيي، وشارك في السيناريو فادي أبو السعود، وتم إخراجه من قبل معتز التوني.

فيلم بعد الشر

حقق فيلم "بعد الشر" بطولة علي ربيع إيرادات تجاوزت المليون و600 ألف جنيه، وتدور أحداثه حول سولي الذي يهرب من زوجته فرح ويجد نفسه عالقًا في علاقة عاطفية مع مريم، ولكنه لا يستطيع الزواج منها بسبب تعويذة سحرية، فيخوض العديد من المواقف الكوميدية رفقة صديقه المقرب مشمش.

فيلم رمسيس باريس

حقق فيلم "رمسيس باريس" إيرادات بلغت 502,000 جنيه خلال عيد الفطر، ويشارك في بطولته عدد من النجوم بما في ذلك هيفاء وهبي ومحمد سلام ومحمد ثروت وحمدي المرغني ومحمود حافظ وسميرة مقرون، بالإضافة إلى مصطفى خاطر وأوس أوس وجومانا مراد ومصطفى البنا وأحمد كشك وسامي مغاوري وآخرين، تأليف كريم حسن بشير وإخراج أحمد خالد موسي، وتوزيع سنرجي فيلمز.

فيلم ساعة إجابة 

حل فيلم "ساعة إجابة" في المرتبة الأخيرة في قائمة إيرادات أفلام عيد الفطر 2023، حيث حقق إيرادات لم تتجاوز 204,000 جنيه فقط.

أفلام عيد الفطر 2023

يعتبر عيد الفطر فترة مهمة لصناعة السينما، حيث يتم إصدار أفلام جديدة خصيصًا لهذه الفترة، وتكون إيرادات هذه الأفلام عالية نظرًا للإقبال الكبير من قبل الجمهور، وتعد الإيرادات من الأمور الرئيسية التي تحدد نجاح الفيلم، وتساعد في تحديد مدى قدرته على التنافس مع الأفلام الأخرى في السوق.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق