close
كانت تصنع اواني الطهي عند شعب الاسكيمو من

يتسائل العديد منا عن طريقة صنع أواني الطهي عند شعب الأسكيمو وقبل الإجابة عن هذا السؤال يجب أن تعرف أن شعب الاسكيمو استخدم مواد متوفرة في بيئتهم الطبيعية لصنع أواني الطهي، وتختلف المواد التي يستخدمونها حسب المنطقة التي يعيشون فيها والمواد المتاحة فيها.

مما تصنع أواني الطهي عند شعب الأسكيمو

1- الجليد: يستخدمون الجليد لصنع أواني الطهي مثل الوعاء والصحن والكوب، ويتم تشكيل الجليد لتلبية الاحتياجات المختلفة.

2- الحجر: يستخدمون الحجر لصنع ما يشبه المقالي وأواني الطهي الأخرى، ويتم تحضير الحجر بطحنه ونحته بأشكال معينة.

3- الجلد: يستخدمون الجلد لصنع الأواني التي يمكن غلي الماء فيها مثل القدور والكؤوس والوعاء.

4- العظم: يستخدمون العظام لصنع الملاعق والشوك والسكاكين وأدوات الطهي الأخرى.

هل كانت تصنع أواني الطهي عند شعب الأسكيمو بشكل متقن ؟

أما عن مدي إتقان تصنيع هذه الأواني فكانت تصنع بشكل يدوي ولكن كانت تتميز بتقنية عالية، وتعد مهارة تصنيع الأواني الخاصة بهم من الحرف اليدوية التي تمتلك قيمة ثقافية واجتماعية كبيرة بالنسبة لشعب الاسكيمو.

من هم شعب الأسكيمو أو الإنويت

شعب الإسكيمو، أو الإنويت، هم مجموعة من الشعوب الأصلية المتواجدة في شمال كندا والولايات المتحدة وجرينلاند وروسيا. وهم يتميزون بثقافة فريدة ومتنوعة، وتشتهر الثقافة الإنويتية بتكييفها مع البيئة القاسية التي يعيشون فيها.

تعتبر صناعة الأواني والأدوات الخاصة بالطهي والحياة اليومية من الحرف اليدوية الأساسية لشعب الإسكيمو، حيث كانوا يستخدمون المواد المتاحة في بيئتهم الطبيعية لتصنيع هذه الأواني والأدوات، وتختلف المواد التي يستخدمونها حسب المنطقة التي يعيشون فيها والمواد المتاحة فيها.

في المناطق التي يغلب فيها الجليد والثلوج، يعتمد الإنويت على استخدام الجليد في صناعة الأواني والأدوات الخاصة بالطهي، حيث يقومون بتشكيل الجليد لتلبية الاحتياجات المختلفة، مثل صنع الوعاء والصحن والكوب. كما يستخدمون الثلوج في صناعة الملاجئ والمساكن التي تحميهم من البرد القارس.

وفي المناطق التي تتميز بالصخور والحجر الجيري، يستخدم الإنويت الحجر في صناعة ما يشبه المقالي وأواني الطهي الأخرى. ويتم تحضير الحجر بطحنه ونحته بأشكال معينة، لتصنيع الأواني التي تستخدم في الطهي والحفظ.

كما يستخدم الإنويت الجلد في صناعة الأواني التي يمكن غلي الماء فيها مثل القدور والكؤوس والوعاء. ويقومون بتجفيف الجلد وتحضيره لصناعة هذه الأدوات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق