تقدمت النائبة ريهام عبد النبي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي،  بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجهًا إلى الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، بشأن زيادة مرتبات المعلمين.


وقالت النائبة في طلبها، إن الوزير رضا حجازي قد صرح بأنه سيتم رفع مقابل الحصة الإضافية من 3 إلى 20 جنيه، لكنه لم يوضح آلية التنفيذ، حيث أن المعلم لا يتقاضى أصلا بدلًا عن الحصص الإضافية عندما كانت قيمتها 3 جنية، متسائلة: فهل يتقاضاها الآن وقد أصبحت بـ 20 جنية ؟.


وأشارت عبدالنبي في طلبها، إلى أن وزير التربية والتعليم، تجاهل أن المعلم يتقاضى حتى الآن مرتبه على أساس 2014، ويأخذ الحوافز والبدلات أيضًا على أساسي 2014، في حين يتم توقيع الخصم على أساسي 2022، لافتة إلى أن زيادة مرتب المعلم يجب أن تكون حقيقية ووفقًا للقانون وليس مجرد كلام بدون آلية واضحة للتنفيذ.


وشددت عضو مجلس النواب، على أهمية رفع مرتب المعلمين خاصةً في ظل الظروف الاقتصادية التي يعاني منها العالم وليس مصر فقط، قائلة: ليس من العدل أن يتقاضى المعلم مرتب على أساسي 2014 ونحن على أعتاب عام 2023، وقد زادت الأسعار أضعاف منذ 2014 وحتى الآن، ومازالت الأسعار في زيادة مستمرة والمرتب لا يزيد بالشكل الذى يليق بالمعلم لتوفير حياة كريمة له ولأسرته.


تعليقات
4 تعليقات
إرسال تعليق
  • 👤 غير معرف

    شكرا للنائبة المحترمة لوقوفها بجانب المعلم والمطالبة بجزء من حقوقه التى تعمدت الدولة على اهداره

  • 👤 غير معرف

    ربنا يبارك فيكي