مراجعة شهر ابريل اختيار من متعدد دراسات اجتماعية للصف الأول الاعدادي , مراجعة ابريل في الدراسات منهج الصف الاول الاعدادي 2021, مراجعة شهر ابريل اولى اعدادى

يترقب الجميع موعد إجراء الاختبار الشهري الذي فُرض من قبل الوزارة على جميع الطلبة في كافة المراحل الدراسية، لا قمنا بعمل مراجعة شهر أبريل دراسات الصف الاول الاعدادي 2021  لمساعدتهم، وذلك بتدريبهم على طبيعة الأسئلة التي من الممكن أن ترد داخل ورقة الاختبار، وخاصةً أن هذا النوع من الاختبارات لم يعهده الطلبة من قبل لكونه مستحدثاً، بسبب ما تمر به البلاد من أزمة أثرت على جميع المجالات دون استثناء ومن أبرزها التعليم.

مراجعة شهر أبريل دراسات الصف الاول الاعدادي 2021 

تحتوي على المقرر الدراسي لمادة الدراسات الاجتماعية المحدد من قبل الوزارة لشهر إبريل، بدلاً من خضوع الطالب للامتحان النهائي الذي اعتدنا عليه جميعاً في نهاية كل عام، وذلك ضمن أهم القرارات الوزارية التي اتخذت لتتماشى مع ما تشهده البلاد من أزمة عالمية، آملين ألا يُؤثر ذلك على سير العملية التعليمية وأن تستكمل على أتم وجه.








كما أن الأسئلة المطروحة داخل المراجعة تم اقتباسها من الكتب الوزارية التي تمنحها الوزارة لطلابها وطالباتها، إلى جانب بعض الكتب الأخرى التي تتسم بجودتها وكونها مصممة على يد خبراء وأساتذة في مجال العلوم، والتي من أبرزها ما يلي:

  • كتاب الأضواء.
  • فايف ستار.
  • كتاب المعاصر.
  • بالإضافة إلى بعض الملخصات المميزة.
  • المنهج المقرر في مادة الدراسات شهر إبريل

يأتي الاختبار فيما أقرته الوزارة من دروس محددة باعتبارها منهج هذا الشهر في تلك المادة، والمتمثل فيما يلي: 

أولاً فرع الجغرافيا:

  • الدرس الثالث من الوحدة الأولى المتمثل في صفحة 11 حتى 14.
  • الدرس الأول من الوحدة الثانية بدايةً من صفحة 16 ووصولاً إلى صفحة 20.
  • ثانياً فرع التاريخ:
  • الدرس الثالث من الوحدة الثالثة من صفحة 38 إلى 42.
  • الدروس الثلاثة الأولى من الوحدة الرابعة متمثلة في الصفحات من 44 حتى 55.

نوعية أسئلة اختبار شهر إبريل لمادة الدراسات

الأسئلة ستأتي على نظام "الاختيار من متعدد" والذي سبق وأن خاض الطلبة اختبار مارس على نفس الهيئة، حيث يتم إجراء اختبار كل شهر على مدار ثلاثة أشهر متمثلة في "مارس، إبريل، مايو".

موعد امتحانات شهر أبريل 2021 الصف الأول الإعدادي

تم تحديد موعد الاختبارات على أن تتم في الـ 25 من شهر إبريل 2021 م والذي يُوافق يوم الأحد، وذلك بذهاب جميع الطلبة إلى المدارس للإجابة ورقيًا عن الاختبار، وعلى من يتخلف تقديم عذر مقبول ليتم تحديد موعد آخر، يخضع فيه لإجراء تحصيلي لمعرفة مستواه الدراسي وتقييمه من خلاله.

الاشتراطات الاحترازية لإجراء الامتحانات الشهرية

أقرت الوزارة في بيان رسمي لها أن عدد الاختبارات الشهرية التي سيخضع لها الطلبة، وذلك خلال الفصل الدراسي الثاني بالكامل هم ثلاثة فقط، وسيتم توزيعها على شهر مارس، إبريل، مايو كبديل عن إجراء اختبار نهائي في نهاية العام كالمعتاد، وسيتم تقييم الطلبة من خلال تلك الامتحانات لتحديد كونه نجح في اجتياز الاختبار أم لا.

في الوقت الحالي يتم الاستعداد لتلك الامتحانات لضمان توفير كافة الاحتياطات، لتجنب حدوث أو نقل أي عدوى خاصةً في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

في الختام وبعد عرض مراجعة شهر ابريل دراسات الصف الاول الاعدادي 2021  م، آملين أن ينتفع بها طلبة وطالبات هذا الصف الدراسي وأن يتمكنوا من اجتياز الاختبار بسهولة، بالإجابة عن الأسئلة الواردة بشكل صحيح دون حدوث أي تشتت أو وجود صعوبة، خاصةً وأن هذا النوع من الاختبارات يعد مستحدث بالنسبة لأغلبية الطلبة.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق