اكواد اعطال ماكينات التصوير ريكو من أهم الأكواد التي يجب معرفتها من خلال من يمتلك هذه الماكينات، حيث يمكن أن تتعرض ماكينة التصوير من وقت إلى آخر إلى عطل ما، أو بهتان الحبر، وغيرها من مشاكل وبالتالي فإن معرفة هذه الأكواد يوفر الوقت والجهد لإصلاح العطل.

اكواد اعطال ماكينات التصوير ريكو

عند التعرض لأي مشكلة أو عطل معين في ماكينة ريكو، فإنه في حالة اللجوء إلى فني لتصليح هذا العطل سوف يستغرق الأمر وقت طويل، ولذلك فإن الحل الأفضل هو أن تقوم بالضغط على الزر الأصفر، ثم اضغط على زر 107، ثم اضغط حوالي 30 ثانية على الزر البرتقالي.

الخطوة التالية هي الضغط على copysf من القائمة، ثم نقوم بإغلاق الماكينة دقيقة ونقوم بإعادة تشغيلها مرة أخرى، أما إذا كان العطل ناتج عن وجود مشكلة في سخان الرول السفلي أو العلوي، فإن حل هذه المشكلة هو تغيير الثرموفيوز أو ثرمستور.

كود عطل وحدة ليزر ماكينة ريكو

من أهم اكواد اعطال ماكينات التصوير ريكو الكود الخاص بعطل وحدة الليزر، وعند وجود هذه المشكلة لابد أن نقوم بتفكيك وحدة الليزر، ثم إخراج لمبة الليزر وتنظيف الوحدة بالكامل، ويمكن استخدام سائل خاص لتنظيف الوحدة.

بعد الانتهاء من تنظيف كل الوحدات نقوم بإعادة تركيب كل وحدة منهم في مكانها بدقة، ثم نغلق الماكينة دقيقة ونقوم بإعادة تشغيلها مرة أخرى، وبالتالي سوف يتم حل المشكلة.

كود برنامج بهتان الحبر

اضغط على الزر الأصفر حوالي 30 ثانية، ثم اضغط على 107، ثم اضغط على الزر الأحمر حتى يظهر أمامك رقم 1، عند ظهور رقم 1 اضغط عليه، ثم r ثم 2 ثم r/#، وللخروج من هذه الخطوات يتم الضغط على الزر الأصفر.

كيفية ضبط الحبر في ماكينة ريكو

عند وجود مشكلة في حبر الماكينة يمكنك حل هذه المشكلة من خلال أن تضغط 3 مرات على الزر الأصفر، ثم تضغط على 107، ثم اضغط على الزر الأحمر حتى يظهر رقم 1 أمامك، واضغط على رقم 2، ثم اضغط على زر 214، ثم #.

الخطوة التالية هي الضغط على الزر الأخضر حتى يظهر أمامك حرف r، ثم اضغط على r#، وهكذا تكون انتهيت من الخطوات وللخروج اضغط على الزر الأصفر.

كود اختبار اللمبة

اضغط على الزر الأصفر 3 مرات، ثم اضغط على الزر الأحمر حتى يظهر أمامك رقم 1، ثم اضغط على رقم 4، ثم r/#، ثم اضغط على رقم 201 ثم R/#، ثم اضغط على زر التشغيل.

كود ضبط وترحيل الهوامش

من اكواد اعطال ماكينات التصوير ريكو الكود الخاص بضبط الهوامش، حيث تقوم في البداية بالضغط على الزر الأصفر 3 مرات، ثم اضغط على 107 حتى يظهر أمامك رقم 1، اضغط على الرقم 1، ثم زر r، ثم رقم 1، ثم اضغط على r/#.

سوف تظهر أمامك الأرقام ويمكنك ضبط الهوامش كما تريد، ثم اضغط على r/#، وللخروج قم بالضغط على الزر الأصفر.

كود إلغاء الأعطال المخزنة على البردة

اضغط على الزر الأصفر حوالي 10 ثواني، ثم اضغط على 107، وبعد ذلك قم بالضغط على الزر الأحمر حتى يظهر أمامك الرقم 1، اضغط على رقم 5، ثم r/#، ثم اضغط على 810، ثم r/#، ثم أغلق الماكينة وقم بإعادة تشغيلها مرة أخرى.

طريقة إصلاح عطل

اضغط على الزر الأصفر 30 ثانية، ثم رقم 107، ثم اضغط على الزر الأحمر حتى يظهر رقم 1، وانتقل إلى رقم 1 وقم بكتابة رقم 5، ثم اكتب رقم 8، ثم 1، ثم 0، ثم r/#، وأغلق الماكينة وأعد تشغيلها مرة أخرى، وإذا كان بها عطل بسيط سوف يتم حله من خلال هذا الكود. 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق