رياضيات الصف الرابع الفصل الثاني، سوف نتيح لكم كافة أوراق العمل الخاصة بمادة الرياضيات للصف الرابع الفصل الثاني، فقط قم بحل أوراق العمل التي سنضعها في هذا المقال على هيئة صور؛ وذلك حتى تتدرب على أداء الأسئلة التي تأتي في الامتحان، كل ما على الطالب فعله هو اختبار مدى مهاراته في الرياضيات، حيث أن الصور التي سنضعها ستكون مزودة بالرسومات والألوان حتى تكون محببة للطالب وحتى لا يمل من الحل، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم بعض الاختبارات وأوراق العمل لمادة الرياضيات الخاصة بالصف الرابع.

مادة الرياضيات

تعتبر مادة الرياضيات من المواد الأساسية التي يتم تدريسها لطلاب المرحلة الابتدائية بدايةً من الصف الأول، حيث أن هذه المادة تعتمد على قدرات الطالب العددية.


يدرس طالب الصف الرابع الفصل الثاني بعض المواضيع منها:

الكسور والأعداد العشرية، حيث أن من ضمن المواضيع التي يدرسها الطالب في هذه الفئة هي المقارنة بين عددين عشريين، ترتيب المجموعات العشرية، العمليات الحسابية على الأعداد العشرية، التقريب.


يدرس أيضًا طلاب الصف الرابع بعض المواضيع الخاصة بالهندسة مثل الأشكال وخطوط التماثل والتطابق، والأنماط البصرية.


من ضمن المواضيع التي تتم دراستها لطلاب الصف الرابع القياس، حيث تشمل مواضيع مثل السعة، الوزن والوقت.


وأخيرًا يدرس طلاب الصف الرابع في الفصل الدراسي الثاني مواضيع متعلقة بالإحصاء والاحتمال مثل جمع البيانات وعرضها وتمثيلها وسوف نزودكم بكافة اختبارات وأوراق العمل لطلاب الصف الرابع الفصل الثاني المتعلقة بكل هذه المواضيع.





اختبارات مادة الرياضيات

سنقدم لكم بعض بعض اختبارات مادة  الرياضيات للصف الرابع، سهلة الحل كل ما على الطالب فعله فقط هو قراءة الأسئلة بتركيز قبل البدء في حل السؤال حتى لا يقع في الخطأ، وبعد الخلاص من حل الاختبارت يفضل مراجعة محتوى أوراق العمل مرة ثانية بتركيز حتى تتأكد من عدم وجود أي إجابة خاطئة.


أوراق العمل هذه بسيطة وسهلة تناسب الطالب ذا المستوى المتوسط، ومن هم دون المتوسط، كل ما على الطفل فعله فقط هو قراءة الأسئلة بتركيز وتمعن وأن يأخذ الطالب وقته الكافي في قراءة الأسئلة حتى يفهم المطلوب منه بشكل جيد، يفضل أن يساعده شخص كبير أخته أو أمه مثلًا في قراءة وحل الأسئلة.

ما محتوى الاختبارات


الكثير من طلاب الصف الأول يبحثون عن نماذج من أوراق العمل لمادة رياضيات الصف الرابع الفصل الثاني؛ وذلك حتى يتدربون على أدائها ، حيث تضم هذه الاختبارات مجموعة من الأسئلة منها:


  1. قم بكتابة ما يلي بالصغيتين التحليلية والقياسية:

ثمانية وثلاثين ألفًا ورابع مئة وثلاثة وخمسين

……………………..

  1. ثمان مئة واثنان وأربعين ألفًا وخامس مئة وخمسة وستون.

قم بترتيب الأعداد التالية من الأصغر إلى الأكبر

2588، 5222، 1523، 1855

………………………..

قم بترتيب الأعداد التالية من الأكبر إلى الأصغر

5223، 3855، 1523، 8532

  1. استخدم الخطوات الأربع لحل المسألة التالية: 

قام محمد وأصدقاؤه الأربع بزيارة مدينة الملاهي الترفيهية، فإذا كان وثمن التذكرة 10 ريال فما هو إجمالي ثمن تذاكر دخولهم إلى مدينة الملاهي؟

…….

  1. قطر كوكب زحل يبلغ 120536 كلم، قم بتقريب هذا العدد إلى أقرب ألف.

………

  1. اشترى والد حسام 5 تحف، فإذا كانت ثمن التحفة الواحدة، 10 ريالاً فكم ريالًا دفع والد حسام للبائع؟

……….

  1. قم بجمع المسائل التالية بدون استخدام الآلة الحاسبة: 

28+ 10+ 30=

12+ 35+ 23=

55+ 22+ 11=

  1. في رحلة بين مدينتين قطعت طائرة مسافة857 كلم، فإذا كانت المسافة بين المدينتين 3214 كلم، فكم تبلغ المسافة المتبقية ?

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق