التقديم في الكليات العسكرية 2019
التقديم في الكلية الحربية, البحرية,الجوية.العسكرية,الدفاع الجوي,الطب ,معهد فني عسكري بعد الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتقدمين للكليات العسكرية و المعهد الفني للقوات المسلحة دفعة ( أكتوبر 2019 م )، صدّق السيد الفريق أول / محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع و الإنتاج الحربي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من حملة الثانوية العامة و الأزهرية و الشهادات المعادلة و حملة الشهادات الثانوية الصناعية و ما يعادلها.

جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذى عقده السيد لواء أ.ح / أِشرف فارس مدير الكلية الحربية و مكتب تنسيق القبول بالكليات و المعاهد العسكرية، حيث أوضح سيادته الشروط العامة و الخاصة للقبول بالكليات و المعاهد العسكرية.

شروط التقديم في الكلية الحربية 2019

التقديم في الكلية الحربية 2019

التقديم في الكلية الحربية 2019



- تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية و الشهادات المعادلة بقسميها العلمى و الأدبى.

بشرط ألا يقل المجموع عن ( 70 % ) و ألا يزيد السن فى ( 1 / 11 / 2019 م ) عن ( 21 ) سنة.


شروط التقديم في الكلية البحرية 2019

التقديم في الكلية البحرية 2019

التقديم في الكلية البحرية 2019


- تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبتي ( الرياضيات - العلوم ).

بشرط أن يكون الطالب شعبة ( العلوم ) قد تحصل على ( 70 % ) فأكثر فى مادة الرياضيات بالصف الثاني الثانوي و كذلك القسم العلمي من شهادة الثانوية الأزهرية و الشهادات المعادلة.

بشرط ألا يقل المجموع الكلي عن ( 70 % ) و ألا يزيد السن فى ( 1 / 11 / 2019 م ) عن ( 21 ) سنة.

شروط التقديم في الكلية الجوية 2019

التقديم في الكلية الجوية 2019

التقديم في الكلية الجوية 2019


- تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة و الأزهرية و الشهادات المعادلة بقسميها العلمي و الأدبي.

بشرط ألا يقل المجموع عن ( 65 % ) و يسمح للطلبة الحاصلين على المؤهل عام ( 2017 م ) بالتقدم للكلية على ألا يزيد السن فى ( 1 / 11 / 2019 م ) عن ( 22 ) سنة


شروط التقديم في الكلية الفنية العسكرية 2019

التقديم في الكلية الفنية العسكرية 2019

التقديم في الكلية الفنية العسكرية


- تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبة ( الرياضيات ) فقـــط و القسم العلمي من شهادة الثانوية الأزهرية و الشهادات المعادلة.

بشرط أن يكون الطالب قد تحصل على ( 70 % ) فأكثر فى مادتي ( الفيزياء ) و ( الرياضيات ) و ألا يقل المجموع الكلي عن ( 92 % ) و ألا يزيد السن فى ( 1 / 11 / 2019 م ) عن ( 21 ) سنة.

شروط التقديم في كلية الدفاع الجوي 2019

التقديم في كلية الدفاع الجوي 2019
- تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبة ( الرياضيات ) فقـــط و القسم العلمي من شهادة الثانوية الأزهرية و الشهادات المعادلة.

بشرط أن يكون الطالب قد تحصل على ( 70 % ) فأكثر فى مادتى ( الفيزياء ) و ( الرياضيات ) و ألا يقل المجموع الكلى عن ( 85 % ) و ألا يزيد السن فى ( 1 / 11 / 2019 م ) عن ( 21 ) سنة.

شروط التقديم في كلية الطب بالقوات المسلحة 2019


- تقبل الحاصلين و الحاصلات على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبة ( العلوم ) فقــط من ( الذكور ) فقـــط أو القسم العلمي من شهادة الثانوية الأزهرية و الشهادات المعادلة.

بشرط ألا يقل المجموع عن ( 95 % ) و ألا يزيد السن فى ( 1 / 11 / 2019 م ) عن ( 21 ) سنة.

شروط التقديم في المعهد الفني للقوات المسلحة 2019

- يقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبة ( الرياضيات - العلوم ) و الحاصلين على الثانوية الأزهرية القسم العلمي و حملة الثانوية الصناعية نظام ( 3 ) و ( 5 ) سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية التعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربي فقــط أو معهد الدنبسكو تخصصات ( الميكانيكا - الكهرباء ) فقـــط.

بشرط ألا يقل المجموع لطلبة الثانوية العامة عن ( 60 % ) و الثانوية الصناعية عن ( 75 % )

- السن المطلوب :

- ألا يزيد السن في ( 1 / 11 / 2019 م ) عن ( 21 ) سنة بالنسبة للحاصلين على الثانوية العامة و الأزهرية و الصناعية نظام ( 3 ) سنوات.

- ألا يزيد السن في ( 1 / 11 / 2019 م ) عن ( 22 ) سنة بالنسبة للحاصلين على الثانوية الصناعية نظام ( 5 ) سنوات.

- ألا يزيد السن في ( 1 / 11 / 2019 م ) عن ( 23 ) سنة بالنسبة للطلبة الحاصلين على أعلى من الشهادات المذكورة فى مجالات ( الهندسة – التكنولوجيا ).


موعد سحب ملفات الكليات العسكرية 2019  حربية - جوية - بحرية - معهد فني عسكري


- يتم سحب ملفات القبول من مكتب تنسيق القبول بالكليات و المعاهد العسكرية بالكلية الحربية بمدينة القاهرة ابتداءً من يوم الأحد الموافق ( 7 / 7 / 2019 م ).

- يتم سحب ملفات القبول من المكاتب الفرعية بنادي الفتح الاجتماعي بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية بمدينة الإسكندرية و قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية بمدينة أسيوط فور إنتهاء حفل تخرج الدفعة ( 113 ) حربية ومايعادلها من الكليات العسكرية و المعهد الفني للقوات المسلحة، ويقتصر العمل بالمكاتب الخارجية على سحب وإستلام ملفات القبول فقط .


 الشروط العامة للالتحاق بالكليات العسكرية و المعهد الفني للقوات المسلحة


1 ) أن يكون حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها ، ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام واحد بشرط أن يكون مقيداً بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد وأن يكون قد إجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح ويسمح للطلبة الحاصلين على المؤهل عام ( 2017 م ) بالتقدم للكلية الجوية فقط.

2 ) أن يكون الطالب و والديه و أجداده مصريين و غير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أى جنسية أخرى.

3 ) أن يكون حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها ، وألا يكون قد مضى على حصول الطالب على شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عــام واحد بشرط أن يكون مقيداً بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد وأن يكون قد اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح و يسمح للطلبة الحاصلين على المؤهل عام ( 2017 م ) بالتقدم للكلية الجوية فقـــط.

4 ) ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف.

5 ) أن يكون حسن السير و السلوك.

6 ) أن يكون غير متزوج و لم يسبق له الزواج و أن يتعهد بعدم الزواج طوال فترة الدراسة.

7 ) ألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيا من أى كلية عسكرية أو معهد عسكري أو مدرسة عسكرية.

8 ) ألا يكون قد أُعفي من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

9 ) ألا يقل الطول للذكـــــور لكل الكليات العسكرية و المعهد الفني للقوات المسلحة عن ( 170 ) سم عدا الكلية الجوية فقط يسمح للطول حتى ( 158 ) سم كحد أدنى.

10 ) أن يكون لائقاً طبياً طبقاً لشروط اللياقة الطبية المقررة من القومسيون الطبي بالقوات المسلحة و لا يجوز إعادة الكشف الطبي على الطالب فى نفس الدفعة المتقدمة فى نفس العام فى حالة عدم لياقته الطبية أثناء الاختبارات.

11 ) أن يجتاز بتفوق اختبارات اللياقة البدنية و لا يجوز إعادتها فى نفس الدفعة المتقدمة فى نفس العام فى حالة عدم اجتيازه الاختبارات.

12 ) أن يجتاز بنجاح اختبار قفزة الثقة في حمام السباحة من ارتفاع ( 7.5 ) متر بدون تردد و للمرة الأولى في زمن لا يزيد عن ( 3 ) ثواني من إصدار الأمر بالقفز.

13 ) أن يجتاز الاختبارات النفسية و المعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية.

14 ) أن يجتاز الاختبار الشخصي ( كشف الهيئة ) وفقاً لتقييم لجنة الاختبار.

15 ) أن يجتاز اختبار العرض الطبي العام و التحاليل الطبية التخصصية المتقدمة و التي تشمل أيضاً التحالي التخصصية المتقدمة.

16 ) يتم حساب المجموع للثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بعد المعادلة الخاصة بالمجموع.

17 ) من الأوراق المحتم على الطالب إحضارها القيد العائلى للوالد و القيد العائلي للجدين حيث يجب على الطالب و ولي أمره السعي في إحضار هذه الأوراق من الآن نظراً لأن إستخراجها يتطلب وقت طويل مما قد يؤدى إلى التأخير وتعطيل إجراءات القبول.

________________________________

كما خصص مكتب التنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية على الصفحة الرئيسية لموقع تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية على الإنترنت للتعرف على المستندات المطلوب تجهيزها ومكان إستخراجها عبر الموقع :

https://tansiq.mod.gov.eg

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • 👤 mouhhammed.blogspot.com

    بيطلبوا سياحة وفنادق؟