تقديم موعد صرف مرتب شهر إبريل 2019
تقديم موعد صرف مرتب شهر إبريل 2019

أعلنت وزارة المالية عن مواعيد جديدة لصرف مرتبات شهر إبريل 2019 وذلك للتيسير علي الموظفين والعاملين بالدولة بما فيها المحول على البنوك، والخاصة بشهري أبريل ومايو من العام الحالي؛ بمناسبة قرب حلول موسم الإجازات والأعياد.

موعد صرف مرتب شهر إبريل 2019

جاء بيان المالية يوضح موعد صرف مرتب شهر إبريل 2019 حيث ذكر أنه سيتم صرف مرتبات وأجور أبريل الحالي بدءًا من 22 إلى 30 أبريل الحالي بدلا من المواعيد المعتادة شهريًا التي تحدد موعد الصرف في الفترة من 24 إلى 28 من كل شهر.

جاء هذا ضمن تعليمات الكتاب الدوري رقم 29 لسنة 2019، بشأن تقديم موعد صرف مرتب شهر إبريل ومايو وتضمن أيضًا مد موعد صرف باقي مستحقات الأجور والمرتبات تيسيرًا على العاملين بالدولة، وبحيث تستمر عمليات الصرف من 8 مايو إلى 12 مايو المقبل في حالة تأخر بعض الجهات في عملية الصرف، فالتعليمات السابقة تقصر عملية صرف المتأخرات على الفترة من 8 إلى 10 من الشهر التالي لشهر الاستحقاق ونظرًا لأن يوم 10 مايو موافق يوم الجمعة وهو عطلة أسبوعية.

بالنسبة لمرتبات وأجور شهر مايو، تقرر تبكير مواعيد الصرف لتبدأ من يوم 23 إلى 29 مايو المقبل، بدلًا من الموعد المعتاد وهو 24 إلى 28 من الشهر، بحسب البيان.

وأكد البيان أن هذه التيسيرات تأتي حرصًا من وزارة المالية على انتظام سير العمل بالجهات الإدارية للدولة، تفعيلا لنظام إدارة المعلومات المالية الحكومية (GFMIS) ومنظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني (GPS) حتي يطبق بأعلى كفاءة وفاعلية.

وطالب الكتاب الدوري لوزارة المالية، المسؤولين الماليين بالجهاز الإداري للدولة بضرورة الالتزام بتعليمات تقديم مواعيد صرف المرتبات والأجور.

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • 👤 abdo

    ايه الفرق بين الصرف من 24 وبين 22