أصدر الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، تعليمات عاجلة لجميع المديريات والادارات التعليمية والمدارس، بمناسبة بدء الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2017 /2018.

الالتزام بتوزيع المناهج الدراسية 

وشدّد "حجازي" في تعليماته على ضرورة الالتزام بخطة توزيع المناهج الدراسية طبقا لما ورد بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، وتفعيل خطة الأنشطة التربوية بالمدارس.

تحية العلم وترديد النشيد

كما أكد رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ضرورة الالتزام بتحية العلم المصري وترديد النشيد الوطني أثناء طابور الصباح، مع التأكيد على غرس قيم المواطنة وروح الولاء والانتماء للوطن لدى الطلاب.

تسجيل غياب الطلاب بالسجلات المخصصة

وشملت تعليمات "حجازي" التأكيد على تسجيل غياب الطلاب بالسجلات المخصصة لذلك أولًا بأول بالنسبة لمرحلة التعليم الأساسي، أما بالنسبة لمرحلة التعليم الثانوي فتم التأكيد على ضرورة الاستمرار في نظام التسجيل الإلكتروني للغياب.

اعداد خطط لتأمين المدارس 

وشدد رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، على ضرورة التنسيق مع مديري الامن بالمحافظات لإعداد خطط لتأمين المدارس والمنشآت التعليمية، وتكثيف عمل الدوريات الراكبة ، لتوفير المناخ الامن للطلاب طوال فترة الدراسة.

حسن معاملة أولياء الأمور 

كما أوصى "حجازي" المدارس بحسن معاملة أولياء الأمور وتجنب الصدام معهم وتخصيص مواعيد لزيارتهم بهدف تمكينهم من متابعة أبنائهم داخل المدارس، مع التأكد من هوية الزائرين وعدم مغادرة المدرسة إلا بعد تأكد الإشراف اليومي من انصراف جميع الطلاب واحكام غلق باب المدرسة عقب اليوم الدراسي.

التحذير من العقاب البدني

وحذّر "حجازي" في تعليماته من استغلال أسوار المدارس في إعلانات الدروس الخصوصية، كما حذَّر المدارس من استخدام العقاب البدني للطلاب، مشددًا على ضرورة الالتزام بلائحة الانضباط المدرسي الصادرة بالقرار الوزاري رقم 287 لسنة 2016، مؤكدًا حظر تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسمى من الطلاب وأولياء أمورهم، مشيرًا إلى أن من سيخالف هذه التعليمات سيتعرض للمساءلة القانونية.

فاكس تعليمات التعليمات بخصوص سجلات الغياب

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق