نشرت التعليم منذ أيام مقترح جدول الثانوية العامة الجديد والذي عرضته للطلاب وأولياء الأمور لإبداء رأيهم قبل القرار النهائي ، وقد أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة تدرس تقليل إجازة عيد الفطر المبارك لطلاب الثانوية العامة من 8 أيام إلى 6 أو 5 أيام حسب الإجازات المقررة.

قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة ستستجيب لمطالب أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة حول تعديل بعض المواد بمقترح جدول امتحانات الثانوية العامة، لافتة إلى أنه من المقرر أن يتم ترحيل مادة الجبر والهندسة الفراغية ليختبرها الطلاب بعد إجازة عيد الفطر بدلا من أدائها قبل العيد، وترحيل مادة أخرى صعبة مثل الأحياء لتكون بديلة لها قبل العيد.

وأضافت المصادر، فى تصريحات خاصة أنه ضمن المقترحات التى جار دارستها تقليل إجازة عيد الفطر المبارك من 8 أيام إلى 6 أو 5 أيام حسب الإجازات المقررة، موضحة أنه سيتم اتخاذ القرار النهائى خلال الأيام المقبلة عقب الاجتماع مع اتحاد طلاب مدارس مصر لمعرفة رأيهم حول مقترح جدول الامتحانات.

أهم ملامح جدول الثانوية العامة 2018

1ـ إتاحة نسخة من جدول الامتحانات على موقع الوزارة.
2ـ الامتحانات تبدأ 3 يونيو وتنتهى 1 يوليو المقبل.
3ـ يبدأ باللغة العربية والدين وينتهى بالأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.
4ـ 10 أيام ستغرقها مدة الامتحانات بعد خروج إجازة عيد الفطر من أيام الامتحانات.

5ـ الوزارة تستقبل اقتراحات وأراء الطلاب وأولياء أمورهم حتى 25 فبراير الجارى.
6ـ يعرض على اتحاد الطلاب الأسبوع المقبل قبل اعتماده.

7ـ تم مراعاة تحقيق التوازن بين مواعيد عقد الامتحانات لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية.
8ـ عدم جواز أداء الطلاب امتحان المواد العامة التي لا تضاف إلى المجموع على مستوى الإدارات التعليمية، لضرورة أن يعقد امتحان الصف الثالث من التعليم الثانوي العام بشكل عام " موحد " على مستوى الجمهورية.

9ـ تعديل المقترح قبل اعتماده بناءً على مطالب أولياء الأمور والطلاب.
10ـ اتفاق بنسبة كبيرة من قبل أولياء الأمور والطلاب على ترتيب المواد فى الجدول عدا بعض المواد.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق