يعاني المعلمون هذا العام من مشكلة التصحيح ، حيث نجد العديد منهم ينتقل من مكان لمكان وأحيانا يستيقظ فجرا للوصول للمدرسة التي انتدب للتصحيح فيها حسب تعليمات السيد الوزير الجديدة ، بعدم تصحيح معلمي الصف السادس في مدارسهم ، وعليهم التصحيح في مدارس أخري.

ولهذا طالب معلمو الصف السادس الابتدائى بتصحيح كراسات امتحان الفصل الدراسى الأول فى المدارس نفسها التى يراقبون فيها، وذلك بعد قرار تحويلها إلى سنة نقل عادية.

وشكا أولياء أمور من التنقل بين المدارس والقرى لتصحيح كراسات الإجابة، بعد أن قررت وزارة التربية والتعليم عقد امتحان الصف السادس الابتدائى على مستوى الإدارة التعليمية على أن يتم التصحيح من خارج المدرسة.

واستنكرت إحدى المعلمات هذا القرار قائلة: المدرسة الأصلية سوف تراقب على الامتحانات فما الهدف من التصحيح من الخارج، متابعة: لو الهدف عدم التلاعب في النتيجة فمن باب أولى سيبدأ التلاعب من خلال لجان المراقبة وليس التصحيح، مشددة على أن التصحيح من خارج المدرسة والإدارة يمثل معاناة للمعلمين سواء فى وقت الوصول إلى المدرسة التى يتم التصحيح فيها وأيضا التكاليف المالية الكبيرة التى يحتاجها المعلمون للتنقل من مكان الإقامة إلى المدرسة.

وكان الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام أكد أن التصحيح سيكون من خارج المدرسة على أن يعقد الامتحان على مستوى الإدارة.

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • 👤 Unknown

    حتى الان لم يتم اخطار الادارات والمدارس بهذا القرار نرجو سرعة اخطارهم با الترم الاول من مدرسى المدرسه